المسمى الوظيفي Sub Title
المسمى الوظيفي Sub Title
المسمى الوظيفي Sub Title
المسمى الوظيفي Sub Title
المسمى الوظيفي Sub Title

جاكوار XJ

تضع سيارة جاكوار XJ مفهوماً جديداً للفخامة التي يجب أن تزدان بها السيارات. إذ هي تجمع بين مزيج مذهل من الجمال والفخامة والقوة. وتتمیز بالرشاقة وتوفر تجربة قيادة ديناميكية ممتعة وفريدة من نوعها في آنٍ واحد. بالنسبة إلى الراكب، صُمّمت المقصورة بشكل يتيح له التمدد والاسترخاء متى ما أراد. يعد نظام Touch Pro المتطور من جاكوار ميزة قياسية إلى جانب التعزيزات الأخرى الموجودة بداخل وخارج السيارة. تفخر XJ بمصابیح أمامية ومصابيح خلفية من نوع LED بالكامل. ليس لسيارة جاكوار XJ مثيل، سواء في الشكل والتصميم أو الأداء أو التجربة التي توفّرها للراكب.


فخامة جاكوار XJ

مقاعد مكسوة بالجلد المحبب من شجر الكاشو مع لوحة علوية بلون الكمأة، وبطانة سقف بقماش المورزين باللون العاجي، وقشرة زينية من خشب البلوط عالي اللمعان، وسجاد بلون الكمأة.

قاعدة العجلات القياسية أو قاعدة العجلات الطويلة

سواء اخترت سيارة ذات قاعدة عجلات قياسية (SWB) أو قاعدة عجلات طويلة (LWB)، فلا شك أن كل سيارة من طرازات XJ ستكون الأمثل للعمل أو الترفيه. تتميز طرازات العجلات الطويلة أيضاً بحيّز أقدام أوسع ووضعية "الليموزين" الفريدة مع تعديل إعدادات نظام التعليق الهوائي للحصول على مستوى راحة أعلى.

استثنائية​

حصدت السيارة XJ أعلى درجة للجودة الشاملة في قطاع السيارات الفاخرة بحسب استطلاع Total Quality Impact TM (تأثير الجودة الشاملة) الذي أجرته شركة Strategic Vision Inc.‎ لعام 2016. تقيس هذه الدراسة الشاملة تجربة امتلاك السيارة بشكل عام حيث طلبت من السائقين تقييم كل جوانب تجارب الشراء والامتلاك والقيادة. وهي تغطي كل شيء من الموثوقية إلى حماسة القيادة والوفاء لهذا النوع من السيارات. نشعر بفخر كبير لتقييم XJ كسيارة "استثنائية" من قِبل أفضل حكام من الممكن أن يحكموا على أي سيارة، أي أصحابها.

تصميم ينبض بالحياة

يتضمن تصميم سيارة جاكوار XJ الفريد من نوعه شبكة أمامية أنيقة بارزة ومصابيح أمامية قوية بتقنية LED بالكامل ومصابيح LED خلفية تلفت النظر على شكل خطوط مميزة. ينعكس طابعها المفعم بالقوة في هيئتها المنخفضة العريضة وخطوطها الرشيقة والطويلة.


هدوء داخلي

تتميّز سيارة XJ برفاهية لا مثيل لها، وتبرز الحرفية في جميع تفاصيل مقصورتها الداخلية. سوف تكتشف أن الأمر ليس مجرد رحلة اعتاديه في XJ، لأنك حين تقودها فهي تنقلك إلى عالم آخر.

قوية وسريعة الاستجابة وذكية

يوفر كل محرك من محركات جاكوار XJ مزيجًا استثنائيًا من الأداء والدقة والكفاءة. توفر الطرازات المختلفة لجاكوار XJ إمكانية الاختيار من بين محرك ديزل توربوتشارجد V6 أو أربعة محركات بنزين. تشتمل محركات البنزين على محرك الشاحن التوربيني الفائق سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لترات ومحرك XJR575الشاحن التوربيني الفائق ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لترات وبقدرة 575 حصانًا. زُوّدت كل المحركات بنظام الإيقاف/التشغيل الذكي لزيادة تحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارات جاكوار XJ وخفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون.

الجمال والقوة والخفة

هيكل جاكوار XJ المصنوع بالكامل من الألومنيوم لا يتميز فقط بالقوة والمتانة بل يتسم أيضًا بخفة الوزن إلى أبعد الحدود. يتميز شاسيه الهيكل المصنوع من الألومنيوم بنسبة 100% بتثبيته الفائق وعدم وجود وصلة لحام واحدة، كما أن هيكل السيارة الأحادي يجعلها من أخف السيارات وزنا في فئتها. يعمل التناسب الممتاز بين القوة والوزن على تحسين جميع جوانب الأداء، كما يوفر تصميم الهيكل الأحادي عوامل سلامة متميزة إلى جانب تعزيز المتانة لقيادة محسّنة.

سيارة تجيد التواصل

يضع نظام المعلومات والترفيه Touch Pro للجيل التالي من XJ في متناولك جميع عناصر التحكم الأساسية داخل السيارة مع عالمٍ من الترفيه. فهو يشمل اتصال Bluetooth® ومساحة لتخزين الوسائط الشخصية وشاشة لمس مقاس 10.2 بوصة مع ملاحة الإشارات متعددة اللمس وسهلة الاستخدام. ومع خيار نظام Protect، يمكنك مراقبة سيارة XJ   عن بُعد من هاتفك الذكي.

أداء XJR575 وفخامتها

تُظهر XJR575 أداءً فائقًا بمظهر متخفي وهادف. ينتج محركها الشاحن التوربيني الفائق ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لترات بالأساس عزمًا مذهلاً يبلغ 575 حصانًا و700 نيوتن متر، لتشغيل XJR575 بسرعة قصوى تصل إلى 300 كم في الساعة. وبما أنها قادرة على التسارع من 0-100 كم/الساعة في 4,4 ثوانٍ فقط، يساعد نظام الترس التفاضلي الإلكتروني النشط ديناميكيات قيادة XJR575. تقدم هذه السيارة المتميزة من جاكوار مستويات جديدة من القدرة الديناميكية في سيارات الصالون الفاخرة.

جاكوار XJ للأعمال

تضيف جاكوار XJ التقنيات المتطورة والفخامة إلى مجموعة سياراتك، ما يضمن استمتاع سائقيها بأوقاتهم خلف عجلة القيادة. تحقق XJ نجاحًا كبيرًا في مجال العمل، فهي تقدم كفاءة ممتازة بفضل بنيتها خفيفة الوزن والمصنوعة من الألومنيوم وبفضل محركات البنزين أو الديزل القوية والفعالة.

استكشف المجموعة

استعرض مجموعة سيارات XJ لاكتشاف مزيجك المثالي من الأداء والتحكم والراحة.

الفيديو و الصور

New Jaguar XJ

XJ redefines what a luxury car should be. It’s a dramatic combination of beauty, luxury and power. It provides agility and delivers a refreshingly dynamic driving experience. For the passenger, the cabin is built for stretching out and relaxing. Jaguar’s state-of-the-art Touch Pro system is standard along with other enhancements both inside and out. XJ features full LED headlights and tail lights. No car looks, or feels, like XJ.

Jaguar XJ Steering Wheel


Cashew Bond grain leather seats with Truffle upper facia, Ivory Morzine headlining, Gloss Rich Oak veneer and Truffle carpets.

Jaguar XJ TV Screen
Jaguar XJ Exterior


Standard Wheelbase (SWB) or Long Wheelbase (LWB), every XJ is the perfect environment for work or leisure. LWB models also feature over a metre of legroom and a unique 'limousine' ride with revised air suspension settings for even greater comfort. 


XJ received the highest Total Quality Score in the Luxury Car segment of the 2016 Strategic Vision Inc. Total Quality ImpactTM survey. This comprehensive study measures the overall ownership experience with drivers asked to rate all aspects of their buying, owning and driving experience. It covers everything from reliability to driving excitement and vehicle loyalty. We are proud that XJ was rated ‘exceptional’ by the best judges of any car – the owners


XJ's assertive styling includes an imposing, upright front grille with mesh detail, powerful full LED headlights and eye-catching LED tail lights with a distinctive pinstripe graphic. Its powerful character is reflected in the low, wide stance and long, taut waistline.


Exceptionally luxurious, you’ll discover a quality of craftsmanship throughout the XJ interior that sets it apart. You never just travel in XJ, you are transported to another place.

Jaguar XJ Seat Interior
Jaguar XJ Top View


Every XJ engine delivers an outstanding combination of performance, refinement and efficiency. The range offers the choice of a V6 Turbocharged Diesel engine or three petrol engines. Petrol engines include the 3.0 litre V6 Supercharged engine and XJR575's powerful 5.0 litre V8 575PS Supercharged engine. All engines feature intelligent Stop/Start to further improve XJ's fuel efficiency and reduce CO2 emissions.


XJ’s all-aluminium body architecture is not only strong and rigid but also extremely light. Riveted, and without a single welded joint, the 100 percent aluminium monocoque chassis and body structure makes this one of the lightest cars in its class. The excellent power-to-weight ratio improves all aspects of performance and the monocoque construction offers increased rigidity for improved handling as well as excellent safety benefits.

Jaguar XJ Body Architecture
Jaguar XJ Steering Wheel


Putting all the essential in-car controls and a world of entertainment at your fingertips is XJ’s next-generation Touch Pro infotainment system. It features Bluetooth® connectivity, personal media storage and a 10.2" Touchscreen with intuitive multi-touch gesture navigation. And with the option of Protect, you can remotely monitor your XJ from your smartphone.


XJR575 matches supercar performance with a stealthy, purposeful appearance. The 5.0 litre Supercharged V8 engine generates a formidable 423 kW and 700 Nm torque, powering XJR575 to a top speed of 300 km/h. Capable of accelerating from 0-100 km/h in just 4.4 seconds, XJR575’s driving dynamics are assisted by an Electronic Active Differential. This flagship Jaguar delivers new levels of dynamic ability in a luxury saloon car.

Jaguar XJ Rear View
Jaguar XJ Side View
Jaguar XJ Front View


The Jaguar XJ brings cutting-edge technologies and refined luxury to your fleet, ensuring drivers enjoy their time behind the wheel. XJ also makes good business sense, offering excellent efficiency thanks to its Lightweight Aluminium Architecture and powerful, efficient petrol or diesel engines.


Browse XJ's line-up and discover your perfect combinations of performance, handling and comfort.

Lifestyle & Merchandise

Browse the Jaguar Lifestyle & Merchandise and Jaguar Total Car brochures:

Video and Imagery